Islam 4 me


الأكثر مشاهدة


المختارات

"أوتاد".. شباب يعيدون البسمة لفقراء أوغندا

تعد مؤسسة "أوتاد" من أهم الجمعيات التي تقدم الخدمات المختلفة في مناطق أفريقيا التي بحاجة لكل مجهود لتخطي المشكلات الكثيرة التي يواجهها سكانها.

ومن الدول الأفريقية التي تعمل فيها "أوتاد" أوغندا، فتعمل على تطوير المجتمع الأوغندي وتنميته، فتقوم بحفر آبار الماء، والبئر الواحد يخدم أكثر من 1500 شخص.

وتقوم بعمل مشروعات تجارية لتحسين دخل الأفراد حسب ما تحتاجته المنطقة التى يعيش فيها، فمثلا هناك مشروع تربية الماعز، فهو مناسب لبيئتهم، ويعود بكثير من الربح على صاحبه، ويساعده على توفير حياة كريمة لأسرته.

كما تقوم المؤسسة بحفر الآبار التي يقبل على التبرع لها كثير من الراغبين في صدقة جارية عظيمة الأجر، وتنشر صفحة الجمعية دوما فيديوهات مصورة لفرحة الناس هناك بظهور الماء.

وبسبب هذه الأنشطة التي تقوم بها "أوتاد" يدخل كثير من سكان أوغندا الإسلام عندما يعلمون أن من يفعل ذلك مسلمون، وأنهم يفعلون ذلك فقط لأنهم يرجون الخير لكل البشر، ويسعون لإسعاد أناس لا يعرفونهم.

ويتسع نشاط "أوتاد" في عدة مجالات أخرى، فتقوم ببناء فصول دراسية في بعض القرى، وكذلك توزيع الوجبات الغذائية على المناطق الفقيرة، وبناء مساجد ودور أيتام، ويقومون الآن بالتنسيق لبناء مركز صحي، هذا بالإضافة للكثير من المشروعات الإغاثية في المنطقة.

ويمكنك أن تسهم في ذلك الخير بالتبرع بالمال أو بالتطوع بجهدك وفكرك في تنفيذ هذه الأعمال وتطويرها.

فما أجمل أن تسعد شخصا لا تعرفه، بل وقد تكون سببا في هدايته إلى الإسلام