Islam 4 me


الأكثر مشاهدة


المختارات

كيف تستفيد من ملفات جوجل بدون إنترنت؟

يعتبر "جوجل درايف" خدمة عملية جدا في الحياة المهنية، خصوصا عند استعمال ملفات جوجل مثلا ليصبح متاحا على كل الأجهزة ويتم تشاركها مع من تريد، لكن الأمر يصبح أصعب حين تغيب الإنترنت، لهذا إليك 5 إمكانيات من "جوجل درايف" للاستفادة من ملفاتك حتى في غياب تغطية شبكة الإنترنت:

1- الحفظ على "أندرويد":

إذا كنت تستعمل هاتف أندرويد يكفي أن تقوم بالمرور إلى "أوف لاين"، عن طريق فتح ملف "جوجل درايف" أو" دوكس أب"، أن تختار الملف المطلوب، ثم الضغط على الزر الشبيه بعلامة الإنجاز.

2- الحفظ على "iOS":

إذا كنت تستعمل "أيفون"، افتح التطبيق واضغط على زر المزيد عند الملف الذي تريدو تحميله، ستلاحظ وجود ثلاث نقاط، اضغط عليها واختار كلمة "أوف لاين متوفر".

3- الحفظ على الحاسب:

إذا كنتم تعملون على "جوجل كروم" على حاسبك، يمكن اختيار أن تكون كل ملفاتك محفوظة خارج الإنترنت، يكفيك أن تكون مسجل على "جوجل كروم" ثم ادخل إلى "جوجل درايف"، ابحث في التعديلات، واختار "Sync Google Docs, Sheets, Slides & Drawing files to this computer so that you can edit offline".

4- إيجاد الملفات على الهاتف:

للعثور على ملفاتك المحفوظة خارج الإنترنت في تطبيقات هاتفك، يكفي أن تبحث عن زر القائمة في الأعلى قرب "my drive''، ثم اختار زر "أوف لاين" لمشاهدة ملفاتك.

5- إيجاد الملفات على الحاسب:

وللعثور على ملفاتك المخزنة خارج الإنترنت يكفي تحميل تطبيق "جوجل درايف" وهو تطبيق متوفر على أجهزة "ماك"و "ويندوز".

 

المصدر: العربي الجديد